الأخبار

1541 مصاب بفيروس كورونا “بلا أعراض” تحت المراقبة الطبية

المملكة الوسطى – شانغهاي ذكرت لجنة الصحة الوطنية يوم أمس الثلاثاء أن هنالك نحو 1541 مريض مصاب بعدوى فيروس كورونا المستجد بدون ظهور أية أعراض إصابة عليهم، حيث تأكدت إصابة هؤلاء الأشخاص بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة بالرغم من عدم ظهور أي من أعراض الإصابة المتعارف عليها كارتفاع الحرارة والعطس والسعال.

وقالت اللجنة في بيان نشر على موقعها الرسمي عبر الإنترنت أن دراسة سابقة أظهرت عدم اختلاف الحِمل الفيروسي في عينات المرضى المصابين بالفيروس بلا أعراض مرضية وعينات أولئك الذين ظهرت عليهم أعراض الإصابة بالمرض. وأكدت اللجنة في بيانها أنه قد تم وضع هؤلاء المرضى تحت المراقبة الطبية منعاً لانتشار الفيروس مجدداً في أنحاء البلاد.

وقال البيان بأن وجود الأشخاص المصابين بالفيروس “بلا أعراض” قد يؤدي إلى زيادة انتشار المرض بين الناس، في حين انه لا يزال من غير المؤكد مدى إمكانية هؤلاء المرضى على نقل الفيروس إلى الآخرين.

اقرأ أيضاً >> استئناف العمل بالمواعيد الاعتيادية للمترو بنهاية الشهر الجاري

فيما يعتقد بعض الخبراء بأن المرضى الحاملين للفيروس بدون ظهور أعراض السعال أو العطس عليهم قد يكونوا أقل قدرة على نقل الفيروس إلى الآخرين.


1541 مصاب بفيروس كورونا “بلا أعراض” تحت المراقبة الطبية في الصين

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!