fbpx
التقنية والتكنولوجيا

30 ألف متجر الكتروني جديد يومياً على منصة تاوباو للتجارة الالكترونية

المملكة الوسطى – شانغهاي استقبل موقع تاوباو أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في الصين، موجة جديدة من المتاجر الالكترونية خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد. حيث تم مؤخراً افتتاح 30 ألف متجر في المتوسط ​​يومياً، في حين تم اعادة فتح العديد من المتاجر الأخرى المهجورة على المنصة الأكثر شهرة في البلاد.

كما تضاعف عدد قنوات البث المنشأة حديثاً على منصة البث تاوباو مقارنة مع أرقام العام السابق، وزادت جلسات البث المباشر بنسبة 110 في المائة على مدى نصف الشهر الماضي، وفقا للبيانات الصادرة عن منصة تاوباو اليوم.

في 10 فبراير، أعلنت مجموعة علي بابا القابضة – المالكة لمنصة تاوباو للتجارة الالكترونية – عن تخفيض رسوم الخدمات الأساسية لجميع المتاجر العاملة على منصة تي مول في النصف الأول من العام الحالي. في الوقت نفسه، سيتمكن جميع التجار من فتح حسابات على منصة البث الخاصة بتطبيق تاوباو مجاناً.

واشتركت 31 شركة معروفة لتزويد الأطعمة والمشروبات، بما في ذلك شركة Meizhou Dongpo وGuangzhou Real Kungfu، بخدمات البث المباشر في نفس اليوم، وحولت مطابخها إلى غرف بث مباشر ومما أدى إلى زيادة المبيعات من خلال بث العروض المباشرة.

تضاعف مبيعات الخضروات والفواكه 1300% خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد

كما تشجع منصة تاوباو المتاجر التقليدية على تسجيل موظفي متاجرهم بحسابات البث المباشر مجاناً، حتى يتمكن الجميع من استئناف العمل عبر الإنترنت. وفي الآونة الأخيرة، قام أكثر من ألف موظف تابع للمتاجر الالكترونية على المنصة ببث حوالي ألف عرض مباشر في ظرف ثلاثة أيام، حققوا فيها ما يقرب من 10 ملايين يوان صيني (1.4 مليون دولار أمريكي).

بالإضافة الى التجار التقليديين، انضم المزارعون أيضاً إلى منصات التجارة الالكترونية، للبدء في بيع الخضروات والفواكه عبر الإنترنت. وبعدما أطلقت منصة تاوباو مبادرة لجمع مساعدات مادية للمزارعين في السادس من فبراير، تضاعفت مبيعات الفاكهة عبر الإنترنت سبعة أضعاف مقارنة بالعام السابق، في حين قفز استهلاك الخضروات بنحو 1300 في المائة.

اقرأ أيضاً >> الطب الصيني التقليدي لعلاج أكثر من نصف حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا

يذكر أن منصة التجارة الالكترونية الأضخم في البلاد أنشأت صندوقاً بقيمة مليار يوان صيني (حوالي 144 مليون دولار) لجمع المساعدات للمزارعين المتضررين من انتشار فيروس كورونا المستجد لمساعدة المزارعين على بيع المنتجات عبر الإنترنت.


المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى