الأخبار

انخفاض عدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا

المملكة الوسطى – شانغهاي ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية أن حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد – باستثناء مقاطعة خوبي – حيث تقع مدينة ووهان مركز تفشي الوباء تتراجع بشكل مستمر لليوم السابع على التوالي.

وفى كلمته بمؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، قال خه تسينغهوا، مسؤول بلجنة الصحة الوطنية الصينية، ان حالة تفشي الفيروس في كافة المقاطعات والمدن الصينية باستثناء مقاطعة خوبي أظهرت انخفاضاً ملموساً بشكل عام منذ الثالث من فبراير الحالي.

وفقاً لإحصائيات لجنة الصحة الوطنية، حتى الساعة الثانية عشر من منتصف ليلة الاثنين 9 فبراير، كان هناك 444 حالة إصابة مؤكدة جديدة في جميع أنحاء البلاد باستثناء مقاطعة خوبي، حالات الأيام السبعة الماضية جاءت كالتالي:

  • 890 إصابة جديدة (3 فبراير)
  • 731 إصابة جديدة (4 فبراير)
  • 707 إصابة جديدة (5 فبراير)
  • 696 إصابة جديدة (6 فبراير)
  • 558 إصابة جديدة (7 فبراير)
  • 509 إصابة جديدة (8 فبراير)
  • 444 إصابة جديدة (9 فبراير)

اقرأ أيضاً >> ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا في جميع أنحاء الصين

كما رصدت اللجنة تقارير عن وجود 2475 حالة مؤكدة جديدة و108 حالة وفاة يوم الاثنين في 31 منطقة على مستوى البلاد.

وقال تسينغهوا، إن الإجراءات التي اتخذتها السلطات الصينية، بما في ذلك تمديد عطلة رأس السنة الصينية الجديدة، وتشجيع السفر خارج أوقات الذروة، وإدارة حركة الناس في المناطق الرئيسية والمكتظة، لعبت دوراً هاماً في الحد من معدلات الإصابة واحتواء تفشي المرض.

كما أصدرت لجنة الصحة الوطنية إرشادات للوقاية من فيروس كورونا الجديد للأشخاص الذين يعانون من مخاطر عدوى محتملة.


المصدر
وكالة أنباء شينخوا

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!