fbpx
الأخبار
آخر الأخبار

شبكات قطار المترو في 24 مدينة صينية تتكبد خسارات ضخمة سنوياً

أظهرت احصائيات جديدة بأن كٌلف تشغيل شبكات أنظمة قطار المترو في كل من بكين وشنجن وهانجو وتشينغداو تساوت مع إيراداتها السنوية، في حين أن شبكات قطار المترو في 24 مدينة صينية أخرى تتكبد خسارات ضخمة سنوياً.

نسبة عجز تبلغ 28%

أفادت صحيفة “سينتشري سينشري بزنس هيرالد” يوم أمس أنه في 28 مدينة صينية، يبلغ متوسط ​​تكلفة تشغيل قطار واحد لقطار الأنفاق (المترو) 23.80 يوان صيني  (3.5 دولار أمريكي) لكل كيلومتر، بينما تجلب مبيعات التذاكر 17.20 يوان صيني لنفس المسافة. على الرغم من أن نسبة العجز تبلغ 28 في المئة، إلا أنها انخفضت بنسبة 8 في المئة منذ عام 2017.

تم الانتهاء من إنشاء أول أنظمة النقل المدني تحت الأرض في الصين في بكين عام 1969. بينما وصل عدد المدن التي تمتلك نظام نقل قطارات الأنفاق الآن إلى 33 مدينة، تبلغ طول سككها الإجمالية 4600 كيلومتر.

10 ملايين رحلة يومياً

حددت اللجنة الوطنية للإصلاح والتنمية، وهي أكبر المخططين الاقتصاديين في البلاد، في عام 2015 متوسط عدد الركاب التي يجب أن تنقلها القطارات ب 7000 راكب يومياً لكل كيلومتر. حيث تتمتع بكين بأكبر متوسط ​​للركاب في جميع أنحاء البلاد، ويبلغ عدد رحلات قطار الأنفاق في كل من العاصمة بكين وشنغهاي أكثر من 10 ملايين رحلة يومياً، بينما يتجاوز عدد الرحلات اليومية في اثنى عشر مدينة أخرى المليون رحلة.

اقرأ أيضاً >> الولايات المتحدة تعتلي قائمة المصادر الخارجية للهجمات الإلكترونية على الصين

بحسب احصائيات 6 يونيو/ حزيران الحالي، لدى 13 مدينة صينية أكثر من 100 كيلومتر من خطوط المترو قيد التشغيل. من بين هؤلاء، احتلت شانغهاي المرتبة الأولى بـ 669 كم، تليها العاصمة بكين في المركز الثاني بـ 617 كم، بينما حلت جوانزو في المركز الثالث بـ 473 كم. واحتلت بكين وشانغهاي وجوانزو المراكز الثلاثة الأولى في عدد خطوط مترو الأنفاق، برصيد 20 و 15 و 14 خطاً على التوالي.


المصدر
YiCai

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى