الأخبار

شنجن تخطط لزرع رقائق الكترونية للكلاب الأليفة في عام 2020

المملكة الوسطى – شانغهاي تخطط إدارة مدينة شنجن الصينية الواقعة بمقاطعة غوانغدونغ جنوب الصين لاستكمال عمليات زرع رقائق الكترونية للكلاب الأليفة بنهاية العام الجاري، وذلك لرفع مستوى العناية بالحيوانات الأليفة بشكل أفضل، وفقاً لإدارة المدينة الحضرية ومكتب إنفاذ القانون.

حيث أظهرت البيانات وجود أكثر من 200 ألف كلب في شنجن، حوالي 90 في المائة منها مسجل، وفقاً لما ذكره فنغ زنغ جون نائب مدير المكتب.

فيما تأتي الرقائق الإلكترونية بحجم حبة الأرز تقريباً وتُزرع تحت جلد الكلب بين عظام الكتف. حيث يتم اكتمال العملية في بضع ثوانٍ، وفقاً لطبيب بيطري يقوم بإجراء العملية.

يتمكن الموظفين المصرح لهم مسح الرمز الخاص بالرقاقة الالكترونية والحصول على معلوماته الأساسية، حيث تحمل الرقاقة المعلومات الخاصة بالكلب واسم مالكه، بالإضافة إلى معلومات الاتصال به.

اقرأ أيضاً >> شانغهاي تستعد لموسم الفيضانات والأمطار الغزيرة

يذكر أن السلطات المحلية في مدينة شنجن وضعت سلسلة من اللوائح لتحسين أوضاع الحيوانات الأليفة منذ عام 2019. وبدأت المدينة توفير نظاماً إلكترونياً في مايو 2019 يسمح للمواطنين بالتقدم عبر الإنترنت للحصول على شهادة لاقتناء الحيوانات الأليفة.


شنجن تخطط لـ زرع رقائق الكترونية للكلاب الأليفة في عام 2020

المصدر
شينخوا

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!